ركزت غالبية الأبحاث التي انصبت على تكرار زيارة العملاء للمطعم على مجموعة من العوامل المحددة لجودة أجواء المطاعم، وتم حصر تلك العوامل في مجموعة من العوامل البيئية. وأشارت العديد من الدراسات إلى أن جودة أجواء صالة المطاعم تؤثر على درجة رضا العملاء، وبالتالي تؤثر على شعور العميل بالرفاهية ونيته على تكرار زيارة المطعم وإعادة الشراء. وبالرغم من تعدد تلك الدراسات في أماكن متفرقة من دول العالم، إلا أن الدراسات التي تناولت هذه العلاقة في مصر والعالم العربي تتسم بالندرة النسبية عندما يتعلق الأمر بالتطبيق على المطاعم الراقية. وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر العوامل المحددة لجودة أجواء صالة الطعام في المطاعم الراقية المتاحة في الفنادق المصرية على كل من درجة رفاهية الخدمة المقدمة في تلك الأجواء، ونية العميل لتكرار الزيارة وإعادة الشراء. وأفادت النتائج أن العوامل المحددة لجودة أجواء صالة المطاعم ومستوى رفاهية الخدمة المقدمة في تلك الأجواء يؤثران بشكل إيجابي على شعور العملاء بالرفاهية وعلى نواياهم لتكرار الزيارة ومن ثم إعادة الشراء.
شاكر خميس, هاني. (2022). أثر العوامل المحددة لجودة أجواء صالة الطعام في المطاعم الراقية بالفنادق المصرية على شعور العميل بالرفاهية ونيته في تكرار الزيارة. مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 12(2), 401-443. doi: 10.21608/mkaf.2022.274851
MLA
هاني شاكر خميس. "أثر العوامل المحددة لجودة أجواء صالة الطعام في المطاعم الراقية بالفنادق المصرية على شعور العميل بالرفاهية ونيته في تكرار الزيارة", مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 12, 2, 2022, 401-443. doi: 10.21608/mkaf.2022.274851
HARVARD
شاكر خميس, هاني. (2022). 'أثر العوامل المحددة لجودة أجواء صالة الطعام في المطاعم الراقية بالفنادق المصرية على شعور العميل بالرفاهية ونيته في تكرار الزيارة', مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 12(2), pp. 401-443. doi: 10.21608/mkaf.2022.274851
VANCOUVER
شاكر خميس, هاني. أثر العوامل المحددة لجودة أجواء صالة الطعام في المطاعم الراقية بالفنادق المصرية على شعور العميل بالرفاهية ونيته في تكرار الزيارة. مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 2022; 12(2): 401-443. doi: 10.21608/mkaf.2022.274851