دور البورصات السياحية في الترويج للمنتج السياحي المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 الاستاذ المساعد ورئيس قسم الدراسات السياحية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

3 الأستاذ بقسم الدراسات السياحية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الدور الذي تقوم به البورصات السياحية في الترويج للمنتج السياحي المصري. واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي من خلال استعراض الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع الدراسة، وکذلک إجراء الدراسة الميدانية من خلال الاعتماد على أسلوب المقابلة الشخصية، حيث تم إجراء عدد 15 مقابلة شخصية على عينة من الخبراء السياحيين والمتخصصين فى التسويق والترويج السياحي ، وذلک بغرض التعرف على توجهاتهم وآرائهم نحو محاور الدراسة. و توصلت الدراسة إلى أن المشارکة في البورصات السياحية تسهم في الترويج للمنتج السياحي المصري. وبناء على النتائج التي تم استخراجها تم وضع مجموعة من التوصيات, أبرزها توفير موارد مالية تناسب التکلفة الضخمة للمشارکة في البورصات ، التنسيق مع وزارة الخارجية من أجل تسهيل الإجراءات الخاصة بالتأشيرات للأعضاء الممثلين لمصر والإجراءات الجمرکية، وزيادة الأنشطة التفاعلية و المسابقات التي تتم داخل المعرض لجذب انتباه أکبر عدد ممکن من المشارکين في الجناح المصري.

الكلمات الرئيسية