دراسة تأثير عناصر المزيج التسويقي على عملية إتخاذ القرارات لدى عملاء المطاعم السياحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

3 الأستاذ المساعد بقسم المحاسبة کلية التجارة – جامعة المنصورة

المستخلص

تمثلت أهداف البحث فى التعرف على دراسة عناصر المزيج التسويقى الخدمى وأثرها على عملية اتخاذ القرار الشرائى. إعتمد البحث الميداني على أسلوب الإستقصاء وأوضحت النتائج إتفاق عية الدراسة على العبارات فى محور عوامل اتخاذ القرار الشرائى وذلک عند متوسط حسابى 3,72. مما يشير ذلک الى أن هناک تأثير عناصر المزيج التسويقى الخدمى على عوامل اتخاذ القرار الشرائى. کما أوضحت النتائج أن متوسط إستجابة عينة الدراسة تجاه محور مقدموا الخدمة العاملون کانت أعلى قيمة وذلک عند متوسط حسابى4,12، وکانت أقل قيمة فى  متوسط إستجابة عينة الدراسة تجاة محور التسهيلات المادية وذلک عند متوسط حسابى 3.34.

الكلمات الرئيسية