تقييم أداء العاملين في بعض الفنادق العائمة بمحافظة الاقصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية کلية السياحة والفنادق – جامعة جنوب الوادي

3 أستاذ الصناعات الغذائية کلية الزراعة – جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي تقييم آداء العاملين في بعض الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر وذلک من خلال التعرف علي آراء ووجهات نظر العملاء نحو مستوي آداء العاملين داخل الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر وذلک من أجل تقديم الخدمات بصورة أفضل وجودة عالية، وذلک بغرض الأستجابة لأحتياجات العملاء وتوقعات التغيير في ترکيبته الديموجرافية والإجتماعية والإقتصادية للمجاميع السياحية.
ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم إستمارة إستقصاء وتم توزيعها علي عينة عشوائية من العملاء بالفنادق عينة الدراسة ليبلغ عدد الاستمارات التي تم توزيعها (300) إستمارة کان من بينها (237) إستمارة بنسبة 79% صالحة للتحليل الإحصائي. وذلک للتعرف علي آراء ووجهات نظر العملاء نحو مستوي آداء العاملين داخل الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر.
وقد توصلت الدراسة إلي أن إدارات الفنادق العائمة عينة الدراسة لديهم الاستعداد الدائم للتعاون ومساعدة العملاء، و يحرصون دائماً علي تقديم الأستجابة السريعة لتلبية إحتياجاتهم ومتطلباتهم مهما بلغت درجة انشغالهم بأعباء أخري، علي اعتبار أن العميل هو معيار نجاح المنشأة الفندقية، کما أظهرت نتائج الدراسة إلي قصور بآداء العاملين في قسم الأغذية والمشروبات.

الكلمات الرئيسية