دراسة تبني شركات السياحة المصرية لاستراتيجيات التسويق بالمحتوى ومحركات البحث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بقسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

2 مدرس بقسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

3 الاستــاذ بقسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان

المستخلص

لقد أصبح نجاح شركات السياحة مرتبطاً بقدرتها علـى بنـاء ونـشر محتواهـا،  كما يساعد تحسين المحتوى لمحركات البحث في الحصول على المحتوى بشكل أكبر للجمهور الذي يبحث عن الموضوعات ذات الصلة، فتهدف هذه الدراسة إلى دراسة تبني شركات السياحة المصرية فئة (أ) لاستراتيجيات التسويق بالمحتوى ومحركات البحث كوسيلة لتسويق خدماتها السياحية. فتم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم الاعتماد على الاستبيان لتحقيق أهداف الدراسة. تم توزيع  عدد٤٠٠ استمارة على عينة عشوائية من العاملين في مختلف المستويات الإدارية بشركات السياحة فئة (أ) بمحافظة الاسكندرية، بينما اعتمدت الدراسة على تحليل(٣٨٤) استمارة بنسبة استجابة بلغت 96%. تم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS V.28. وأبرز ما توصلت إليه نتائج الدراسة أن شركات السياحة لا تعطي إهتمام لبعض استراتيجيات تسويق المحتوى وتحسين محركات البحث لعدم الوعي الكافي بأهمية تطبيق تلك الاستراتيجيات بالإضافة إلى عدم توافر الخبرات البشرية اللازمة.

الكلمات الرئيسية