تقييم أبعاد تطبيقات الإنترنت الخاصة بطلب الطعام من وجهة نظر الجيل القديم والجديد من العملاء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بالعهد العالي للسياحة والفنادق – ايجوث -الإسكندرية

المستخلص

توفر شبكة الإنترنت فرصة لمسوقي المواد الغذائية لتقديم منتجاتهم للمستهلكين من خلال مجموعة متنوعة من تطبيقات طلب الطعام عبر الإنترنت. وتعمل هذه التطبيقات كآلية تمكن المستهلكين من طلب المنتجات الغذائية عبر الإنترنت. وتسعى الدراسة إلى تقييم أبعاد تطبيقات الإنترنت الخاصة بطلب الطعام من وجهة نظر الجيل القديم والجديد من العملاء. وتم إجراء البحث عن طريق التحقق من المستجيبين البالغ عددهم 260 شخصًا (130 ينتمون للجيل الجديد من العملاء و130 ينتمون للجيل القديم من العملاء). ولقد لجأت الدراسة إلى حساب معامل ارتباط بيرسون للتحقق من العلاقة بين متغيرات البحث المختلفة (قدرة هذه التطبيقات على تزويد العميل بالمعلومات، وجاذبية هذه التطبيقات، وتسهيل عملية الاختيار من بين البدائل المتاحة، والقدرة على تعريف العميل بأفضل العروض والخصومات المقدمة، وتأثير تلك التطبيقات على تفضيلات العملاء، وقدرة تلك التطبيقات على إغراء العملاء وتحفيزهم على طلب المزيد. وبينما أظهرت النتائج أن جميع أبعاد تطبيقات طلب الطعام عبر الإنترنت مرتبطة فيما بينها، وجدت الدراسة أن الاختلاف بين الأجيال يرتبط فقط بقدرة تلك التطبيقات على تزويد العميل بالمعلومات.

الكلمات الرئيسية