الألعاب التعليمية كإتجاه حديث فى تدريس المواد الفندقية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دكتىراه قسم الدراسات الفندق ةً الس اًحة والفنادق السابق جامعة المنصىرة

2 قسم الدراسات الفندقية بكلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم

3 قسم الدراسات الفندقية كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة مدى أثر تطبيق الالعاب التعليمية فى إستيعاب الطلاب فى المدارس الثانويه الفندقية ولتحقيق هذا الهدف تم التعرف على أهمية التعلم بالالعاب التعليمية فى خلق روح المشاركة و تحسين الإستيعاب و جعل الطالب مشاركا فعالا فى العملية التعليمية، دور الألعاب التعليمية فى تطوير المهارات المهنية والمعرفية للطلاب، من خلال توزيع إستمارة إستبيان على الطلاب بالفرقة الأولى بالمدارس الثانوية الفندقية بالدقهلية حيث بلغ عدد الإستمارات التى تم توزيعها ( 215) استمارة بالثلاث مدارس كان من بينهما (207) إستمارة صالحة للتحليل الإحصائى بنسبة قدرها 96.3%، وإجراء مقابلة شخصية مع عدد (12) مدرس من مدرسى المواد الفندقية بالمدارس الثانوية الفندقية الثلاث بالدقهلية. وقد توصلت نتائج الدراسة الميدانية إلى أن الألعاب التعليمية تساهم فى تنمية المهارات المعرفية والمهنية للطلاب، تتيح الفرصة للطلاب للمشاركة فى العملية التعليمية، الحاجه إلى توفر متخصصين لتصميم ألعاب مناسبة وتضمين مناهج دراسية تتناسب مع تطبيق الألعاب التعليمية وكذلك توفر أماكن مجهزة بالإمكانيات اللازمة للتطبيقات العملية.

الكلمات الرئيسية