الملخص تهدف الدراسة إلى التعرف على أهم الأضرحة الأثرية التي تمثل أبرز مقومات السياحة الدينية في محافظة بابل، وتحديد دورها في تنشيط حركة السياحة الدينية على مدار العام من داخل وخارج العراق، والوقوف على سبل تطويرها أثرياً سياحياً، واعتمدت الدراسة على الاستبيان كاداة رئيسية لتجميع البيانات، وفقاً لعينة عشوائية من زائري الأضرحة الأثرية في بابل، بلغ حجمها (220 مفردة)، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين اراء عينة الدراسة حول دوافع زيارة الأضرحة الأثرية في محافظة بابل، وكذلك وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين الخدمات المتوفرة في الأضرحة الأثرية وتنشيط السياحة الدينية والاثرية في محافظة بابل، وقدمت الدراسة بعض التوصيات لتعزيز برامج التنمية السياحية والاثرية للأضرحة الأثرية، مثل رفع كفاءة الخدمات والتسهيلات السياحية، وتفعيل أدوات التسويق السياحي الدولي، وتخصيص الموارد المالية اللازمة لدعم برامج التنمية السياحية.
أحمد عبد اللطيف, محمد, & حسين هاشم, عبد الكريم. (2022). الاستثمار السياحي للأضرحة الأثرية في محافظة بابل في العصر العباسي. مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 11(5), 341-382. doi: 10.21608/mkaf.2022.259489
MLA
محمد أحمد عبد اللطيف; عبد الكريم حسين هاشم. "الاستثمار السياحي للأضرحة الأثرية في محافظة بابل في العصر العباسي", مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 11, 5, 2022, 341-382. doi: 10.21608/mkaf.2022.259489
HARVARD
أحمد عبد اللطيف, محمد, حسين هاشم, عبد الكريم. (2022). 'الاستثمار السياحي للأضرحة الأثرية في محافظة بابل في العصر العباسي', مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 11(5), pp. 341-382. doi: 10.21608/mkaf.2022.259489
VANCOUVER
أحمد عبد اللطيف, محمد, حسين هاشم, عبد الكريم. الاستثمار السياحي للأضرحة الأثرية في محافظة بابل في العصر العباسي. مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 2022; 11(5): 341-382. doi: 10.21608/mkaf.2022.259489