دور السياحة الافتراضية في الترويج للوجهات السياحية في مصر في ظل جائحة کورونا (COVID 19) على ضوء تجارب بعض الدول العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 دکتــــــــوراة الدراســـــــــــات السياحيـــــــــــة کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 مدرس ادارة الاعمال بالمعهد العالي للتسويق والتجارة ونظم المعلومات بالتجمع الأول القاهرة الجديدة

المستخلص

تستخدم السياحة الافتراضية في الغالب کأداة للتسويق السياحي, وتعرف أيضاً باسم سياحة الواقع الافتراضي, حيث أن تقنيات الواقع الافتراضي يمکنها أن توفر طرقاً بديلة للسفر حول العالم ونموذجاً جديداً ومثيراً لصناعة السياحة, ويهدف هذا البحث إلى إبراز دور السياحة الافتراضية وتأثيرها على الترويج للوجهات السياحية المختلفة في ظل جائحة کورونا, حيث تترکز مشکلة البحث في هل يوجد تأثير للسياحة الافتراضية على الترويج للوجهات السياحية في ظل جائحة کورونا وخاصة بعد القيود التى فرضتها العديد من الدول والتى تسببت في تعطل حرکة السياحة والسفر في تلک الدول, ويعتمد البحث على المنهج الوصفى من خلال استعراض الدراسات النظرية المتعلقة بموضوع البحث، حيث توصل البحث إلى أن السياحة الافتراضية تعتبر أحد أهم وسائل الترويج للوجهات السياحية العربية بوجه عام والوجهات السياحية المصرية خاصة في ظل الأزمة التى يتعرض لها قطاع السياحة, ولکنها لم تستغل الاستغلال الأمثل، ويوصى البحث بمزيد من الإهتمام بنمط السياحة الافتراضية في مصر، وإتاحة الفرصة لزيادة انتشارها من خلال مواقع حجز السفر ومقاطع الفيديو والمدونات والتصوير الفوتوغراقي للسفر.

الكلمات الرئيسية