واقع التعلم التنظيمي في الفنادق المصرية (دراسة تحليلية علي عينة من فنادق الخمس نجوم بمدينة الاقصر)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث ماجستير بکلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

2 الاستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية بکلية السياحة والفنادق-جامعة المنصورة

3 الاستاذ بقسم الدراسات الفندقية بکلية السياحة والفنادق-جامعة مدينة السادات

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلي ابراز واقع التعلم التنظيمي في الفنادق المصرية من حيث تحديد خصائص ومتطلبات ومعوقات التعلم التنظيمي مدي تأثيره في تحسين أداء العاملين للتعلم، ومدي إدراک العاملين لمفهوم التعلم التنظيمي وتطبيقه.اعتمد الباحثون على منهج المسح الاجتماعي بالعينة العشوائية للعاملين بفنادق العينة وبلغت (384) عامل بفنادق العينة ، وتم تحليلها باستخدام المنهج الوصفي. تم تطبيق الجزء الميداني عن طريق عقد مقابلات شخصية مع العاملين في فنادق الخمس نجوم بمدينة الأقصر. وتوصي الدراسة الفنادق بضرورة إنشاء وحدة التعلم، الاهتمام بضرورة استخدام نظام دقيق لتقييم الوضع الرهن للتعلم  ، الاهتمام بضرورة أن تکون أسماء الفنادق مدرجة ضمن قائمة الفنادق المتعلمة المصرية، الاهتمام بضرورة الحصول علي شهادات وعلامات تعليمية .

الكلمات الرئيسية