قياس رضاء الطلاب عن جودة خدمة الأغذية بالمدن الجامعية بالتطبيق على جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث ماجستير بکلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

2 استاذ مساعد ورئيس قسم الدراسات الفندقية کية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

المستخلص

تمثلت أهداف البحث فى قياس مستوى جودة خدمات الأغذية المقدمة فى المدن الجامعية بالتطبيق على المدن الجامعية بجامعة مدينة السادات ، وذلک من خلال  تبنى مقياس . SERVQUAL وإعتماده وذلک لقياس الفجوة بين الأداء المتوقع للخدمة والأداء الفعلى لها.وإعتمد البحث علي المنهج الوصفي التحليلي من خلال إستعراض الدراسات النظرية المتعلقة بمتغيرات البحث، وإعتمدت البحث الميداني على أسلوب الإستقصاء حيث توزيع عدد 480 إستمارة إستقصاء على الطلبة والطالبات بتلک المدن الجامعية, وبلغ عدد الإستمارات الصالحة للتحليل الإحصائى 389 إستمارة بنسبة 81%.بإستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية SPSS، وقد أشارت نتائج البحث عدم توافر نظام للمتابعة المستمرة لمستوى رضاء الطلاب، کما أوضحت النتائج أن غالبية الإستجابة لعينة البحث تميل الى الحيادية وعلى سبيل المثال محور الإستجابة والتعاطف. وقد أوصي البحث بضرورة العمل على الارتقاء بمستوى جودة خدمات الأغذية والمشروبات المقدمة للطلبة في أبعاد المقياس ککل. ورفع مستوى الأداء للعاملين بالمدن الجامعية وفقا لمعايير الجودة. زيادة مستوى جودة المعايير المادية داخل المدن عينة البحث.

الكلمات الرئيسية