يعد الخداع التسويقي من الموضوعات التي حظيت بالاهتمام في السنوات الأخيرة في جميع المجالات، وذلک لما نتج عنها من آثار سلبية طويلة المدى، ويتضح ذلک بشکل اکبر وأوضح في المجال السياحي، حيث طبيعة المنتج أو الخدمة السياحية، والذي يتسم بالعديد من الخصائص التي تميزه عن غيره من المنتجات، وتشکل في مضمونها عددا من المخاطر، والتي تتطلب من المستهلک السياحي تحري الدقة في جمع البيانات والمعلومات ليتخذ في ضوئها قرار سياحي سليم يحقق له الإشباع والرضا، ويحقق للمقصد السياحي الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والسياسية المنشودة.
هذا ويعد الخداع الذي يتعرض له السائح سواء قبل أو أثناء أو بعد استهلاکه للمنتج أو الخدمة السياحية من أهم المخاطر التي تؤثر سلبا على التجربة السياحية، والتي يکون لها انعکاسات سلبية حالية ومستقبلية على المقصد السياحي والصورة الذهنية المتکونة عنه، من ثم تکرار الزيارة له، وهو ما يهم التعرف إليه في هذه الدراسة.
محمد بهاء الدين بدر الدين, رانيا. (2019). اثر الخداع التسويقي على قرار السفر السياحي. مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 5(15), 31-62. doi: 10.21608/mkaf.2021.164869
MLA
رانيا محمد بهاء الدين بدر الدين. "اثر الخداع التسويقي على قرار السفر السياحي". مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 5, 15, 2019, 31-62. doi: 10.21608/mkaf.2021.164869
HARVARD
محمد بهاء الدين بدر الدين, رانيا. (2019). 'اثر الخداع التسويقي على قرار السفر السياحي', مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 5(15), pp. 31-62. doi: 10.21608/mkaf.2021.164869
VANCOUVER
محمد بهاء الدين بدر الدين, رانيا. اثر الخداع التسويقي على قرار السفر السياحي. مجلة کلية السياحة والفنادق. جامعة المنصورة, 2019; 5(15): 31-62. doi: 10.21608/mkaf.2021.164869