اتجاهات فنادق مدينة جمصة نحو تطبيق المفهوم الحديث للتسويق

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث بدرجة الماجستير – قسم الدراسات الفندقية کلية السياحة والفنادق - جامعة المنصورة

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تحليل أراء واتجاهات القائمين على إدارات الفنادق بمدينة جمصة نحو تطبيق أليات التسويق الفندقي ، ومعرفة مدي اعتماد تلک الإدارات على بحوث التسويق فى الممارسات الإدارية . تم تحديد  مشکلة الدراسة فى غياب المفهوم التسويقي الحديث فى الفنادق بمدينة جمصة . اعتمدت الدراسة على المنهجين النظري والميداني فى جمع البيانات لاستمارة الاستقصاء  التى تم توزيعها . وأظهرت نتائج الاستقصاء عدم قدرة الفنادق بمدنية جمصة على ممارسة التسويق بتوجهاته الحديثة ، وأوصت الدراسة بضرورة تبني إدارات تلک الفنادق للمفهوم التسويقي  الحديث نظرياً وتطبيقياً والاهتمام بوظيفة بحوث التسويق .

الكلمات الرئيسية