دور الجدوى التسويقية في نجاح المشروعات السياحية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 المدرس بقسم الدراسات السياحية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

3 الأستاذ بقسم الدراسات السياحية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

المستخلص

تُمثل دراسة الجدوى التسويقية أهمية کبرى في نجاح المشروعات السياحية؛ فهي تسهم بدور کبير في رسم السياسة التسويقية للمشروع وإمکانية الترويج له. وتهدف هذه الدراسة إلى توضيح دور دراسة الجدوى التسويقية في نجاح المشروعات السياحية، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وقد بلغ عدد أفراد العينة (15) خبيرا سياحياً و(80) مستثمراً سياحياً فى بعض المحافظات المصرية منها القاهرة والجيزة والإسکندرية والمنصورة في الفترة من 2015 إلى 2020. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دراسة الجدوى التسويقية تؤثر إيجابيا في نجاح المشروع السياحي، ومن ثم أوصت الدراسة بضرورة الحرص على تقديم دراسة تسويقية واضحة ودقيقة لأي مشروع سياحي مقترح, بهدف التأکد من إمکانية تنفيذه وتحقيق العائد منه.

الكلمات الرئيسية