أثر تقييم أداء الموارد البشرية على رضاء العملاء في بيوت الشباب المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

3 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية کلية السياحة والفنادق – جامعة حلوان

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلي تقييم أداء الموارد البشرية وأثره على رضاء العملاء في بيوت الشباب ،حيث تم تصميم إستمارة استقصاء وزعت على عينة عشوائية من عملاء تلک البيوت وذلک للتعرف على أرائهم ووجهات نظرهم في تقييم أداء الموارد البشرية ومدي رضائهم عنها، وقد أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط معنوية بين أداء الموارد البشرية ومستوى رضاء العملاء في بيوت الشباب،وهو ارتباط طردي قوي،کماأظهرت النتائج أن کلا من أداء الموارد البشرية و رضاء العملاء مرتفع وهذا يدل على انه يوجد تأثير إيجابى مباشر لأداء الموارد البشرية على رضاء العملاء فى بيوت الشباب.وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات إلى المهتمين ببيوت الشباب من أجل تقديم خدمات مميزة لعملائها وضمان رضائهم.

الكلمات الرئيسية