تکنولوجيا المعلومات وتأثيرها على جودة خدمات الشرکات السياحية في بغداد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 المدرس بقسم الدراسات السياحية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

3 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات السياحية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

المستخلص

اهتمت منظمة السياحة العالمية والحکومات المعنية باستخدام تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع السياحة ، والتي أصبح لها دور رئيسي في التنمية السياحية. وهدفت الدراسة إلي مدى تأثير تکنولوجيا المعلومات على جودة خدمات الشرکات السياحية والوقوف على اهم معوقاتها ، وتوصلت الدراسة إلي أن تکنولوجيا المعلومات تساهم في تقليص الوقت المستغرق في تقديم الخدمات والوصول إلي رضا العملاء. وقد أوصت الدراسة بتحديث الأجهزة الکترونيا داخل الشرکات السياحية وتدريب العاملين عليها.

الكلمات الرئيسية