واقع الخداع التسويقي في صناعة الفنادق (دراسة ميدانية على عينة من فنادق فئة الأربع نجوم بالقاهرة الکبرى)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

3 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية المعهد العالي للسياحة و الفنادق – ايجوث الاسماعيلية

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع الخداع التسويقي بأبعاده المختلفة (الخداع التسويقي في المنتج – الخداع التسويقي في الترويج – الخداع التسويقي في السعر – الخداع التسويقي في التوزيع) داخل عينة من فنادق فئة الأربع نجوم بالقاهرة الکبري، وتحديد إلى أي مدى يتم اتباع هذه الممارسات في العملية التسويقية داخل الفنادق عينة الدراسة وما هي آراء وتوجهات النزلاء نحو تلک الممارسات ؟ وقد توصلت الدراسة الميدانية إلى أن غالبية آراء أفراد عينة الدراسة من النزلاء يرون أن هناک اتباعا لممارسات الخداع التسويقي بشکل ملحوظ من قبل إدارات الفنادق عينة الدراسة، خاصة فيما يخص الخداع التسويقي في السعر والخداع التسويقي في الترويج .