دور سياحة الطعام في ترويج المقصد السياحي المصري من وجهة نظر العاملين بشرکات السياحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بدرجة الماجستير کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

2 الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الفندقية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

3 الأستاذ بقسم الدراسات السياحية کلية السياحة والفنادق – جامعة المنصورة

المستخلص

      يهدف هذا البحث إلى إبراز الدور الذي تقوم به سياحة الطعامFood Tourism في إثراء تجربة السائح, وما تمنحه له من فرصة للتواصل مع ما هو فريد وأصيل, ومرتبط بشکل جذري بتاريخ کل بلد وثقافتها المميزة؛ حيث يقوم هذا النمط السياحي, بشکل أساسي, على استکشاف الطعام والشراب الخاص بثقافة بلد معين أو تعلم طرق إعداده، وقد تم إعداد قائمة استبيان وزعت على عينة عشوائية من العاملين بشرکات السياحة قوامها الصالح للتحليل الإحصائى)340) استمارة وکان من أهم نتائج هذه الدراسة عدَ الطعام مورداً ثقافياً يحقق المتعة والترفيه لأغراض متعددة تمـــــکن السائحين من فهم الاختلافات بين الثقافة التي ينتمـــــــون إليها, وتلک التي يقومون بزيارتهــا, فضلاً عن دور الطعام المؤثر في التسويق للعلامة التجارية .

الكلمات الرئيسية