تهدف الدراسة الحالیة إلى التعرف على أثر أبعاد الرضا الوظیفی على أداء الموارد البشریة فى عینة من فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الکبری. ولتحقیق هذا الهدف تم تصمیم استمارة استقصاء وزعت علی عینة عشوائیة من العاملین فی الفنادق عینة الدراسة وذلک لقیاس معدلات الرضا الوظیفی لدیهم وتحدید أثر ذلک علی مستوی الاداء، حیث طُبقت الدرسة علی عشرة فنادق بنسبة 30.3% من إجمالی مجتمع الدراسة (33 فندقاً وفقاً لما ورد بدلیل الفنادق المصریة 2012/2013).
بلغ عدد الاستمارات الموزعة علی العاملین 500 استمارة کان من بینها 350 استمارة بنسبة 70% صالحة للتحلیل الاحصائی والتی تم تحلیلها ومعالجتها بواسطة برنامج الحزمة الاحصائیة للعلوم الاجتماعیة (SPSS version 19.0).
وبناءاً علی نتائج الدراسة المیدانیة فقد توصلت الدراسة إلی وجود علاقة ذات دلالة إحصائیة بین کافة أبعاد الرضا الوظیفی واداء العاملین فی الفنادق عینة الدراسة.
الکلمات المفتاحیة: الرضا الوظیفی – الأداء الوظیفی – الاستقرار الوظیفی